COCO CHANEL
شانيل إس أيه (بالإنجليزية: Chanel S.A)، المعروف باسم شانيل ، وهو بيت أزياء باريسي أسسته المصممة كوكو شانيل. وهو متخصص في الأزياء الراقية (هوت كوتور) والملابس الجاهزة والحقائب والعطور ومستحضرات التجميل، وشانيل واحد من الأسماء المشهورة في صناعة الرفاهية والأزياء الراقية.وفقا لمجلة فوربس، دار شانيل شركة مملوكة لأحفاد شريك شانيل: ألان فرتهايمر وجيرار فرتهايمر.
قام الكثير من نجوم الفن بالدعاية للشركة، ككاترين دينوف موديل شانيل No.5 في السبعينات، ونيكول كيدمان موديل شانيل رقم 5 في أوائل 2000، أودري تاتو بعدهم، وأشهرهن مارلين مونرو في الخمسينات المصورة وهي ترش نفسها بزجاجة شانيل رقم 5
عهد كوكو شانيل:
غابرييل "كوكو" شانيل كانت رائدة في التصاميم الجديدة وأحدثت ثورة في صناعة الأزياء عن طريق "العودة إلى الأساسيات"، وتتضمن الأناقة، والطبقة، والأصالة. في عهدها 1909-1971، لقبت كوكو شانيل ب'القائدة المصممة' حتى وفاتها في 10 يناير 1971.
البداية:
في عام 1909، شرعت غابرييل شانيل تخيط القبعات في الطابق الأرضي من بناية لبالسان في باريس لتبدأ ما أصبح في وقت لاحق واحدة من أكبر شركات الأزياء في العالم خلال هذا الوقت أقامت كوكو شانيل علاقة مع آرثر 'بوي' كابل، وهو عضو في جماعة رجال بالسان الذي ساعدها على الحصول على مكان لها في 31 شارع كامبون في باريس عام 1910.و زودها بالأموال لكرائه و تسجيل رخصة بيع . كان منزل بالسان مكانا للقاء رجال النخبة الباريزية و السادة مع عشيقاتهم، الذين أعطوا كوكو الفرصة لبيع قبعات مزينة لنسائهم.
في عام 1913، أدخلت شانيل ملابس المرأة الرياضية في متجرها الجديد في بياريتز ودوفيل. حيث كرهت موضات النساء من زوار هذه المنتجعات. ومالت تصاميم شانيل إلى أن تكون بسيطة بدلا من التعقيد
بعد كوكو حتى اليوم:
القادمة من لاغرفيلد:
في عام 1981، أطلق شانيل عطر الرجال الجديد، أنتايوس. في عام 1983، لاغرفيلد تولى منصب كبير المصممين لشانيل.[قال انه تم تغيير خطوط أزياء شانيل من الخطوط القديمة لخفض أقصر والعين التصاميم اسر. خلال 1980s، تم افتتاح أكثر من 40 محلات شانيل في أنحاء العالم.[بحلول نهاية 1980s، محلات بيع هذه السلع تتراوح بين 200 دولار لكل العطور اوقية (الاونصة)، 225 دولار أمريكي لراقصة الباليه النعال 11،000 دولار أمريكي الفساتين و 2،000 دولار أمريكي حقائب جلدية.[حقوق لشانيل مستحضرات التجميل والعطور وعقدت من شانيل فقط وليس مشتركة مع المنتجين والموزعين الآخرين الجمال.[كما تولى لاغرفيلد وكبير مصممى، المصممين الآخرين والمسوقين لشانيل عملت على حفظ الكلاسيكي شانيل ننظر إلى الحفاظ على أسطورة شانيل.[شانيل تسويق جان Hoehn اوضح "اننا إدخال عطر جديد كل 10 سنوات، وليس كل ثلاث دقائق، مثل كثير من المنافسين. نحن لا نخلط بين المستهلكين. مع شانيل، والناس تعرف ما هو منتظر. وأنها تبقي يعود لنا، في جميع الأعمار، حيث الدخول والخروج من السوق. إطلاق عطر جديد في شرف الراحل كوكو شانيل، كوكو، في عام 1984 الحفاظ على النجاح في الأعمال التجارية مع العطور شانيل.في عام 1986، ضرب البيت من شانيل التوصل إلى اتفاق مع مصنعي الساعات وعام 1987، وهو أول شانيل مشاهدة قدمت لاول مرة. بحلول نهاية هذا العقد، آلان انتقلت مكاتب لمدينة نيويورك.
في التسعينات :
الشركة حصلت على المركز كإحدى الشركات العالمية الرائدة في صناعة العطور والتسويق في 1990.الثقيلة والتسويق زيادة عائدات الاستثمار.نجاح دار شانيل جلب الحظ فرتهايمر الأسرة إلى 5 مليارات دولار أمريكي.خطوط المنتج مثل الساعات (لتجارة التجزئة بما يصل إلى 7،000 دولار أمريكي)، الأحذية، والملابس رفيع الغاية، مواد التجميل والاكسسوارات وجرى توسيع نطاق. مبيعات اصيبوا بجروح من جراء الركود في 1990s في وقت مبكر، ولكن شانيل يستردها 1990s منتصف مع مزيد من التوسع بوتيك.1990 حيث إطلاق ĹŹ. كما أن الاتجاه يسير نحو الأعمال التجارية (شراء شركات أزياء أخرى)، وشانيل مثل Moët - هينيسي • لويس فويتون وغوتشي وبرادا—اشترى العديد من الشركات.البيت المكتسبة ليه Broderies Lemarié (ريشة شهرة وزهرة craftshouse التي وفرت لصناعة التطريز هوت كوتور)، أ. مايكل وآخرون س، ويسيج. شانيل كما تردد أيضا لشراء شركة ماسارو.
بحلول عام 1996، اشترى شانيل gunmaker هولندا وهولندا. انها محاولة لإصلاح صناعة الأسلحة لكنها لم تنجح.عام 1996 أيضا في استقبال إطلاق عطر الجاذبية ونظرا لشعبية هائلة، ونسخة للرجال، الجاذبية هوم أطلق في عام 1998. وجاء نجاح أفضل مع شراء Erès (الشهير ملابس سباحة تسمية). دار شانيل أطلقت أول خط للعناية بالبشرة، والدقة في عام 1999. تلك السنة نفسها، وشانيل برنامجا جديدا لجمع السفر، وبموجب عقد ترخيص مع Luxottica، بعرض مشروع خط النظارات الشمسية وإطارات النظارات.
من عام 2000 حتى اليوم:
في حين بقي ألان فرتهايمر رئيس شانيل، الرئيس التنفيذي ورئيس فرانسواز Montenay كان يسعى لجلب شانيل في القرن 21st.شهد عام 2000 إطلاق أول مشاهدة للجنسين من شانيل، وJ12، وهو أسلوب الذي تخفيضات نظيفة وانصهار والمذكر العناصر النسائية شكلت مشاهدة الثورية، وطائفة من المفترض - التالية في بعض الدوائر. في عام 2001، تم شراؤها بيل & روس (ساعاتي). في العام نفسه، وشانيل محلات تقديم اختيارات فقط من الملحقات كانت قد فتحت في الولايات المتحدة
شهد عام 2002 إطلاق عطر تشانس، مع رائحة المفاجأة والتألق. دار شانيل أيضا تأسست الشركة Paraffection التي جمعت خمس d' استوديو الفن : Desrues للزخرفة، Lemarié لالريش والكاملية، يسيج لمطرز، ماسارو للإسكافي، وميشيل لصناعة قبعات النساء. وprêt - à - جمع حمال اقتراح درايتها كان من تصميم كارل لاغرفيلد. وهي الآن تقدم تقليديا كل شهر ديسمبر. في تموز / يوليو 2002، والمجوهرات والساعات وافتتح متجرا في شارع ماديسون الراقي.[في غضون الأشهر، افتتح 1،000 قدم مربع الأحذية وحقائب اليد بوتيك المجاور للمجوهرات والساعات الرائدة. من كل ما حدث في عام 2002، وكانت صدمة معظم الشائعات المتداولة في عالم الموضة، مما يوحي بأن شانيل كانت تفكر في الاندماج مع السلع الفاخرة للأزياء الباريسية شهرة شركة هيرميس. هذا من شأنه أن يجعل شانيل وHermès واحدة من أقوى شركات الأزياء في العالم، من أمثال Moët - هينيسي • لويس فويتون. جلب هذا العد متجر في الولايات المتحدة إلى 25 موقعا على الصعيد الوطني.
لتسعد عملائها الشباب، قدمت شانيل [[الآنسة كوكو|الآنسة كوكو]] و"خلال الفترة بين ملابس" في عام 2003. في ذلك العام نفسه شهد هذا شعبية هائلة من شانيل الأزياء أن الشركة التي تأسست متجر الثاني على شارع كامبون. استمرار تأثير في السوق الآسيوية، افتتحت دار شانيل جديدة 2،400 قدم مربع بوتيك في هونغ كونغ، ودفعت ما يقرب من 50 مليون دولار أميركي لمبنى في حي فخم أنيق والتسوق في جينزا في طوكيو، اليابان.
التأثير على الازياء والشعبية:
أحدثت كوكو شانيل ثورة في الأزياء الراقية بالاستعاضة عن صورة ظلية التقليدية corseted مع الراحة من الدعاوى البسيطة والفساتين الطويلة العجاف سنوات العشرينات والثلاثينات أفضل ألا يغيب عن البال كما عهد كوكو الذي أبسط خطوط الأزياء النسائية أدت إلى شعبية "مسطحة الصدر" نظرة من 1920.وقد خففت ملابسها وغيرت طريقة يرتدون ملابس نساء لقضاء وقت الفراغ في الهواء الطلق. كوكو حذفت مشد ثانية، تحرير المرأة، وخلق المزيد من الراحة.الموضة المعاصرة الدول "، وقالت إنها ترتدي المرأة في الملابس الحديثة لأسلوب الحياة." كوكو يعود الفضل لصنع جيرسي (لينة elasticated متماسكة تستخدم لundegarments) جديد أزياء النسيج.فساتينها البحرية في جيرسي ورمادي قطعت لتملق هذا الرقم بدلا من التأكيد على وتشوه شكل الجسم الطبيعي.هذه الفساتين كانت شعبية جدا مع النساء الأثرياء، وذلك وقالت انها اعربت عن نطاق معهم يجري manufactored بواسطة رودير.شانيل إدراجها أيضا الأفكار من خزانة ثياب الذكور في تصميماتها.
وحققت نجاحات عديدة كبرى أخرى التي غيرت صناعة الموضة، بما في ذلك شانيل سويت، الذي يتألف من تنورة بطول الركبة التنورة وزخارف، وسترة تشبه الصندوق، مصنوعة عادة من الصوف المنسوج مع الخياطة السوداء تقليم وأزرار ذهبية، ترتديه مع الزي واسعة قلادات اللؤلؤ وحاشية السترة مثقلة بسلسلة. بدات السيدات الأغنياء في جميع أنحاء العالم بدأ يتدفق لها في 31 شارع كامبون أصبحت دار شانيل رمزا للأناقة ومنذ ذلك الحين فصاعدا، اسم "شانيل" أصبح مرادفا للأناقة، والثروة، والنخبوية، فضلا عن التوقيع النهائي من الدرجة العالية الفرنسية بعد النجاح الهائل من عطرها، شانيل رقم 5، كوكو شانيل للازياء أصبحت أكثر معروفة وتم شراؤها من قبل منشورات عالية من لندن وباريس المجتمع على حد سواء. لتحقيق مكاسب مالية من العطر كما ساعدها على الشركة خلال السنوات الصعبة
عموما، تطرقت شانيل العديد من مصممي الأزياء الأمريكيين والأوروبيين لبحثها رائدة لالأصالة والكمال البسيط و"واصلوا إعادة السارية المفعول لها مفهوم الكلاسيكية غير المعقدة التي تلهم العديد من مصممي المعاصرة' جاهزة للارتداء مجموعات—تحية لشانيل التصميم الحداثي الأساسية وإرثها في عالم الموضة
وتشتعر شانيل أيضا بنسيجها المبطن وجلودها التي لديها أيضا خياطة "سرية" في الخلف للحفاظ على المواد قوية. كانت مستوحاة من سترات من الفرسان. هذه المواد تستخدم في الملابس والاكسسوارات على حد سواء. الخط فاخرة، أدخلت في عام 2006 يتضمن سلسلة معدنية مدمجة في الجلود، وكان واحدا من أهم الحقائب المرجوة من هذه اللحظة. شانيل لا يزال يحظى بشعبية لأنه يمزج اتجاهات اليوم مع الطبقة وبساطة انه عندما تم افتتاح أول. العلامة التجارية حاليا برئاسة الألماني المولد المصمم كارل لاغرفيلد، الذي أيضا تصاميم لمجلس النواب من فيندي، فضلا عن تسمية تحمل الاسم نفسه.
شعار شانيل والتزوير:
شعار شانيل هو حرف C متشابك ومزدوج (واحدة إلى الأمام في مواجهة الأخرى التي تواجه الوراء.) أصلا لم يكن شعار كوكو شانيل. كان الشعار الذي حظيت به في شاتو دو كريمات في نيس. لم يكن الشعار مسجل حتى افتتاح محلات شانيل الأولى.
حاليا تتعامل شانيل مع الاستخدام غير المشروع لشعار C المزدوجة على السلع الرخيصة، ولا سيما المزيفة وحقائب اليد التي ذكر أنه يمثل أولوية قصوى لهما لوقف بيع المنتجات المقلدة. والبلدان المنتجة للأعداد كبيرة من حقائب اليد شانيل المزيفة هي فيتنام والصين. تقدر حقيبة يد شانيل الأصلية في تجارة التجزئة بحوالي 2،850 دولار أمريكي، في حين أن تكاليف المزيفة عادة حوالي 100 دولار أمريكي، وخلق الطلب على النمط التوقيع بسعر ارخص. جميع حقائب شانيل الأصيلة متسلسلة، منذ بداية التسعينات.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق